العثماني بعد التعديل الحكومي: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، تشكيلة الحكومة في صيغتها الجديدة، والبالغ عدد وزرائها 24 وزيرا.

وفي هذا الشأن، أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في تصريح لوسائل الإعلام أن “الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب، باعتبار أن النسخة السابقة للحكومة كانت تضم وزيرة واحدة فقط”.

وأوضح العثماني أنه تم الحرص “على إغناء الحكومة بالكفاءات وتقليص عدد الوزراء من 41 إلى 24، وخلق تنسيق أكبر بين القطاعات”.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن في خطابه السامي بمناسبة الذكرى 20 لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، عن تكليف رئيس الحكومة بأن يرفع لنظر جلالته في الدخول السياسي المقبل “مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وأكد جلالة الملك في خطابه السامي أن هذه المقترحات لا تعني ” أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد