الصقلي: سماسرة يستغلون العادات والتقاليد لتزويج القاصرات في “شبه اتجار بالبشر”

كشفت الوزيرة السابقة نزهة الصقلي أن عدد من الاسر المغربية تعمل على التحايل على القانون من أجل تزويج قاصرات بعدد من مناطق المملكة، بإيعاز من سماسرة يستغلون العادات والتقاليد لتزويج القاصرات في “شبه اتجار بالبشر”.

وأكدت الصقلي على هامش الندوة التي نظمتها الجمعية بشراكة مع منظمة ايلي لحماية الفتاة، تحت عنوان:” تزويج القاصرات بين المقاربة القانونية و المقاربة السوسيو ثقافية”، مستندة إلى نتائج دراسة ميدانية وطنية حول تزويج القاصرات في المغرب، التي أنجزت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاستغلال الجنسي، بمبادرة من جمعية حقوق وعدالة، والمركز الدنماركي للبحث حول المرأة والنوع (كيفي أنفو)KVINFO ، أن الزواج غير الموثق مستمر بنسبة كبيرة على المستوى الوطني، موضحة أن نسبة تزويج القاصرات محدد في 13 بالمئة بالمناطق القروية، مقابل 56. 6 بالمئة في المناطق الحضرية.

يشار ان الدراسة التي انجزتهاجمعية حقوق وعدالة كشفت عن واقع التحايل الذي تقدم عنه بعض الاسر من أجل تمرير زواج القاصرات. كما أثبتت الدراسة أن ظاهرة تزويج القاصرات تخص جميع أنحاء المملكة وليست حكراً على جهة دون أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد