الشبيبة الإشتراكية تدعو إلى صيانة الحريات وتثبيت المكاسب الديمقراطية

دعت الشبيبة الإشتراكية لحزب التقدم والإشتراكية الحكومة إلى ضرورة العمل على إيجاد اساليب للإبتكار “مؤذية لخلق أجواء التفاؤل والانفراج وصيانة الحريات وتثبيت المكاسب الديمقراطي”.

وشددة الشبيبة، على خلفية انعقاد المجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية في دورته الثامنة بمعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بسلا ايام 4 و 5 و6 يناير 2019، دورة المناضل الفقيد شمعون ليفي، المطالبة ” بضرورة جعل قضايا الشباب في صلب اهتمامات هذا النموذج التنموي الجديد  و محاور السياسات العمومية، انطلاقا من أهمية هذه الشريحة الاجتماعية، التي تشكل ثروة جد هامة في هرمنا الديمغرافي المغربي، التي من شان تأهيلها و معالجة أوضاعها المختلفة أن تشكل تجديدا قويا و خلفا فاعلا في  المجتمع”.

كما إستحضرت الشبيبة الاشتراكية، خلال ذات اللقاء، ” ما عرفه المجتمع المغربي من نكوص وتراجع على مستوى الحريات والكرامة والحقوق مقارنة مع تطلعات دستور 2011، وهي تراجعات ناتجة عن عدم التفاعل والتجاوب العقلي مع المطالب المشروعة لصوت الجماهير الشبابية جراء الحركات الإحتجاجية التي عرفتها بلادنا، إذ عوض نهج سياسة الحوار والإنصات تم اللجوء إلى إعتقالات وقمع الإحتجاجات”.

ودعا المجلس المركزي “مختلف هياكل المنظمة الهياكل الوطنية إلى الانخراط  القوي  في ورش إنجاح محطة المؤتمر الوطني الثامن، الذي ستعرف مراحله التحضيرية عقد منتديات للنقاش العمومي حول قضايا الشباب وتطلعاتهم العادلة والمشروعة، التزاما بالوعي الجماعي لأعضاء المجلس المركزي والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم داخليا وخارجيا، حيث انخرط كل الرفيقات والرفاق في تشكيل اللجن الفرعية الموضوعاتية واللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر وتفعيل مقرر الجدولة الزمنية لمختلف المراحل التحضيرية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد