سفارة المغرب بالكوديفوار تنفي خبر عزم الكوديفوار طرد 5000 مغربي

نفت سفارة المغرب بالكوديفوار، ما تداولته مجموعة من الصحف حول ” إعتزام السلطات الإيفوارية طرد 5000 مغربي بعدما أعطتهم مهلة إلى بداية فبراير لتسوية أوضاعهم القانونية“.

واكدت السفارة في بلاغ لها، توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، ان ما تم تداوله من أخبار، حول اعتزام السلطات الإيفوارية طرد 5000 مغربي بسبب الرسم الجديد على أوراق الإقامة، خبر عار من الصحة، وأن الأمر يتعلق فقط  بإحداث رسم للإقامة منذ شهر غشت 2017، بقيمة 300.000 CFA أي ما يعادل 5000 درهم، سار المفعول لمدة 5 سنوات لكل المقيمين الأجانب خارج منطقة “CEDEAO”، والذي لم يتم تفعيله بعد .

وأوضحت السفارة أن أي مواطن مغربي لم يعبر عن قلقه من هذا الإجراء، وأن السفارة لم تتوصل بأي شكاية في الموضوع. 

وأضافت السفارة أن الإجراءات الدبلوماسية لا تزال جارية مع السلطات الإيفوارية من أجل إيجاد صيغ أكثر مرونة تراعي الوضع الاقتصادي للمغاربة المقيمين بساحل العاج، موضحة أن سلطات ساحل العاج أظهرت تعاطفها مع هده الانشغالات، وانخرطت لإيجاد الصيغ الملائمة والمناسبة للجواب عن المشكل المطروح، مستحضرة العلاقات الطيبة والمتينة بين البلدين.

وشددت السفارة على أن السلطات الإيفوارية ستتمكن من إيجاد حل مرضي في أقرب الأجال، مطالبة الجالية المغربية المقيمة بالكوديفوار بالتحلي بالصبر إلى حين حل المشكل العالق.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد