السانوج يخفف من مخاطر الإصابة بفيروس الكبد سي

أكدت دراسة علمية أن سانوج أو حبة البركة تخفف من مخاطر الإصابة بمرض فيروس الكبد سي وتقلل من الإجهاد التأكسدي والإصابة بالإنتفاخ بسبب تجمع السوائل الناتجة عن نقص البروتين الأساسي الألبيومين في الأطراف والقدمين.

وقد أجريت الدراسة على 30 شخصا مصاب بإلتهاب الكبد الوبائي C وغير خاضعين للعلاج بالانترفيرون تم إعطائهم كبسولة تحتوي على زيت حبة البركة يوميا ثلاث مرات بعد الأكل لمدة 6 أشهر. وبعد مرور المدة وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة تبينت أن هناك زيادة ملحوظة في مستوى البروتين الكلي والالبيومين وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية مع تقليل مستوى الهيموجلوبين لدى مرضى التهاب الكبد C هذا بالإضافة إلى أنها منعت من الإجهاد التأكسدي بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وهذا يعني أن حبة البركة تساهم في علاج المرض وتحد من مخاطر مضاعفاته على أنسجة الكبد.

كما كشفت الدراسة أيضا أن حبة البركة تحسن الجهاز المناعي للجسم حتى يكون قادرا على مهاجمة و محاربة فيروس الكبد سي الذي يدمر خلايا وأنسجة الكبد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد