الدكتور الصوفي: إن لم تناضل من أجل حقوقك فلن يمنحها لك احد على طبق من ذهب

انطلقت قبل قليل من مساء اليوم الاثنين 20ماي 2019 بمقر المصدر ميديا بالرباط، اشغال ندوة فكرية بعنوان ” حقوق المراة في القوانين والممارسات ” .

الندوة تعرف مشاركة كل من الدكتور محمد الصوفي استاذ القانون العام بجامعة محمد الخامس، و الاستاذة فاطمة الزهراء ماء العينين باحثة في القانون الدولي، الاستاذ عبد الوهاب الكاين ناشط حقوقي وباحث في حقوق الانسان، الدكتور رفعت الأمين المدير التنفيذي للأكاديمية السويسرية لحقوق الإنسان والصحفية هاجر الريسوني، كما يدير النقاش الدكتور أحمد التهامي أستاذ القانون ورئيس مركز دراسات الدكتزراة بكلية الحقوق اكدال.

وفي هذا السياق يقول الدكتور محمد الصوفي في مداخلته تحت عنوان ” القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة ” بأنه عندما تتخذ الدول تدابير خاصة لاستعجال المساواة الفعلية قان هذا ليس تميزا وانما استرجاع لحقوق المرأة التي يجب ان تتمتع بها.

ويضيف الدكتور الصوفي ” نعم لقد اصبحت المراة في مجتمعنا تتمتع بالمساواة مع الرجل في حقوق الجنسية، ولكن ان يجب أن ندرك بانه ان لم تناضل من أجل حقوقك فلن يمنحها لك احد على طبق من ذهب .

يشار الى ان هذه الندوة تنظمها مؤسسة المصدر ميديا بشراكة مع الجامعية السويسرية لحقوق الانسان .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد