الدكتورة غيثة..تكشف عن تفاصيل إجراء أول عملية ولادة تحث الماء

في سابقة من نوعها بالمغرب، أجرت الدكتورة “غيثة السويطي” أول ولادة طبيعية تحت الماء بمدينة آسفي.

وأكدت الدكتورة السويطي، للمصدر ميديا، أن العملية التي تمت الأسبوع الماضي، جاءت نتيجة رغبة الأم، التي أبدت رغبتها في الولادة تحث الماء، وهو الأمر الذي تقبلناه واخترنا الخوض فيه من خلال عناية دقيقة عبر مختلف المراحل منذ الحمل حتى لحظة الولادة، والمراقبة الصارمة لحالة الجنين الصحية وإمكانية تحمله لعملية الولادة تحث الماء.

واضافت الدكتورة، أن مثل هذه العمليات رغم صعوباتها إلا أنها تعتبر من العمليات الطبيعية التي تسمح للأم بتجنب معاناة وصعوبة الولادة، وكذا تمكين الطفل من الخروج بسهولة ونسيابية، في حرارة مياه طبيعية تتراوح بين 36 و37 درجة.

وأوضحت غيثة أن العملية غير مكلفة، يمكن للمواطن متوسط الدخل من أن يتستند إليها في عملية الولادة، حيث يتراوح ثمنها ما بين 3000 درهم، و6000 درهم، وهو ثمن معقول مقارنة بعمليات الولادة العادية التي تكلف ما بين 6000 درهم و7000 درهم.

ويعتقد مجموعة من الأطباء أن الولادة في المياه تكون تجربة أكثر استرخاء، أقل إيلاما، وقد وجدت ما يعرف بـ “مراجعة كوكرين” لعام 2009 أدلة أن الغمر في المياه في المراحل الأولى من الحياة يؤدي إلى تقليل مخدر فوق الجافية وبعض الآثار السلبية، وقد أصدرت منظمات الآباء والأطفال، والولادة تصريحات تدعم وتنتقد الولادة في الماء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد