الداخلة: مجموعة من التجار يستنكرون احتكار تاجر واحد لصفقات الجهة

تفاجأت الساكنة والتجار بجهة الداخلة واد الذهب بتخصيص اعتماد مالي يقدر ب 15مليون درهم من اجل توفير 25الف قفة من المواد الغذائية في اطار المساعدات الموجهة للأسر المتضررة من جائحة كورونا بانفراد شخص واحد بالصفقة وحسب ما ادلى به البعض ممن اتصلوا بالمصدر ميديا ” ان هذا الامر لم يراعي الطريقة المثلى التي اتبعتها الدولة في جميع المناطق منذ بداية هذا الوباء و دون مراعاة التجار الاخرين والتوازي بينهم واعتبر هؤلاء المقصيين من العملية ” ان ذلك يدخل في سياسة تهميش التجار المحليين الذين يوفرون المواد الأساسية للسوق المحلية ” وطالب هؤلاء من لجنة اليقظة الاقتصادية ” أن تحارب مثل هذه السلوكات التي لاتخدم الساكنة بل جهات معينة مغتنمين فرصة هذه الظرفية التي وجب أن يتجند لها الجميع بنكران للذات “.

مؤكدين أن طريقة توزيع المبالغ المالية على الفئات الهشة المتوفرين على الرميد كانت ناجعة لتوزيعها على المؤسسات المالية بالتساوي كحل ينعش هذه المؤسسات وتفادي الاكتضاض الذي سينتح عن ذلك لو منحت لجهة واحدة “.

للإشارة تتوفر المصدر على وثائق تبين ماجاء على لسان البعض ممن تواصلوا مع المؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد