الخميسات : مواطن يتقدم للمجلس الجماعي بطلب الحصول على رخصة للمشي على الرصيف+ وثيقة

مراكش : سعيد اوتنومر

تقدم مواطن مغربي بجماعة الخميايت الحضرية برسالة فريدة من نوعها إلى أحد المسؤولين يطالب من خلالها الحصول على ترخيص للمشي على الرصيف بعدما صار مقطوعا بكراسي المقاهي وسلع المحلات التجارية.

وجاء في الطلب الموجه إلى رئيس الجماعة الحضرية لمدينة الخميسات، وسط المغرب: “أطلب منكم وبصفتكم رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة الخميسات ترخيصا للسير والمشي على الرصيف والملك العمومي”.

وأضاف هذا المواطن المغربي إنه تقدم بهذا الطلب “بعد أن تم تفويت الملك العمومي لغير الراجلين، ولما نعانيه كساكنة ومشاة من اكتظاظ واحتلال تام شمل جميع الفضاءات والطرقات والساحات العمومية”.

وأضاف الطالب إن هذا الوضع يجعل المشاة “مجبرين على المرور والمشي وسط الشارع واقتسامه مع السيارات والشاحنات والعربات المجرورة، بعد أن غصت الأرصفة بكراسي المقاهي وسلع أرباب المحلات التجارية (المحظوظين) بمدينة تحولت في السنوات العشر الأخيرة لمدينة غارقة في الفوضى والتسيب”.

وقد خلف طلب الترخيص هذا كثيرا من ردود الفعل، إذ أكد عديدون أنهم يعانون بدورهم من نفس المشكل، ودعوا إلى كتابة نموذج مماثل لهذا الطلب لـ”استرجاع حق الراجلين في السير على الأرصفة”.

واتخذ معلقون هذه الواقعة للتعبير عن “استيائهم من احتلال الأرصفة، سواء من طرف المقاهي أو الباعة المتجولين، أو حتى بعض أصحاب السيارات ممن يحولون الأرصفة إلى مواقف لسياراتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد