الحمامة تكتسح الإنتخابات الجماعية بدائرة مشور الدار البيضاء

 أفادت معطيات قدمتها سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات، بأن التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة تقاسما المقاعد ال 14 المخصصة لجماعة مشور الدار البيضاء .

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها ، بعد تحصيل 100 بالمائة من المكاتب ، والمتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة مشور الدار البيضاء ، فقد حصل حزب الحمامة على 10 مقاعد ، وحزب الجرار على 4 مقاعد.

  وبلغ عدد الدوائر الانتخابية بالجماعة خلال هذا الاستحقاق الانتخابي تسعة دوائر.

   وتضم عمالة الدار البيضاء برمتها جماعتان (2) ، و16 مقاطعة ( المقاعد المتنافس عليها محددة في 405 ).

    وبلغت نسبة المشاركة بعمالة الدار البيضاء، 22,56 في المئة، في حين وصلت النسبة ذاتها على صعيد جهة الدار البيضاء سطات إلى 41,09 في المئة.

     وبشكل عام ، فإن الدار البيضاء التي تضم 8 عمالات مقاطعات، بها 16 مقاطعة، تتصدر القائمة من حيث عدد مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية، وكذا عدد الناخبين والمرشحين عل مستوى جهة الدار البيضاء -سطات التي تعد أكبر جهات المملكة.

    وخصص لجهة الدار البيضاء – سطات 12 مقعدا خاصة بالدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، فيما يصل عدد مقاعد مجلس الجهة إلى 75 مقعدا ، حددت حصة النساء فيها في 29 مقعدا.

    وتنافست على هذه المقاعد 24 لائحة انتخابية من أطياف سياسية متنوعة، في حين بلغ عدد مكاتب التصويت 6888، منها 702 مكتبا مركزيا.

وتعتبر الدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، في حد ذاتها دائرة انتخابية فريدة، بينما الدوائر الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الجهة، فعددها 16 دائرة انتخابية تمثل العمالات والأقاليم المكونة للجهة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد