الحكومة تخصص دعما لمربي الدواجن للرفع من درجة اليقظة في مواجهة “أنفلونزا الطيور”

خصصت وزارة الفلاحة من خلال منشور لها تعويضات عن الخسائر التي يتكبدها مربوا الدواجن بفعل مرض أنفلونزا الطيور  الفتاك، من أجل تشجيعهم على الإبلاغ عن المرض فور تسجيله.

وأكد شوقي الجراري، مدير الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن، في إتصال بالمصدر ميديا أن الإجراء يعتبر خطوة لدعم مربي الدواجن المتضررين من مرض “أنفلونزا الطيور”، على إعتبار أن الدولة يجب ان تتحمل مسؤولياتها في حال ما إذا عاد المرض من جديد.

وأضاف الجراري أنا الخاسر الأكبر في حالة ما إذا عاد المرض للمغرب هو المربي، وان الدولة إتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمنع دخول المرض إلى المغرب، إلا أن الدولة مطالبة في حالة ما إذا عاد المرض أن تتحمل مسؤوليتها وتعوض المربين المتضررين.

وكانت كل من وزارة الداخلية والصحة والفلاحة، قد استنفرت مصالحها الخارجية لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور، وعممت في هذا الشأن مذكرات مشتركة تدعو إلى التقيد بكل صرامة بالتدابير الجديدة التي يجب اتخاذها في حالة تأكيد ظهور هذا المرض الفتاك بالمملكة.

يذكر أن مربي الدواجن كانوا قد تكبدوا خسائر مهمة بفعل مرض أنفلونزا الطيور قليل الضراوة، الذي ضرب البلاد قبل سنتين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد