الغراس يحي الموروث المغربي الأصيل للتبوريدة في المنطقة

نظمت الجمعية المنصورية للتبوريدة، الدورة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة، تحت شعار :”تراث أجدادنا وإرث أولادنا بواحة بنمنصور” .

وحسب ما أفاد بلاغ صحفي، توصلت به المصدر ميديا، فإن المهرجان الذي نظم ابتداء من تاريخ الأربعاء 04 يوليوز إلى غاية يوم السبت 07 يوليوز 2018 بالأرض المسماة ” الدهيسة” الموجودة بدوار أولاد زيان جماعة بنمنصور التابعة لعمالة القنيطرة، (المجاورة للطريق الإقليمية 4201 الرابطة بين سوق الأحد المركز وسيدي محمد لحمر)، يندرج في ” إطار تلبية أذواق الساكنة وعموم الزوار المتعطشين لهذا النوع من المهرجانات من عشاق الخيل والبارود.من أجل الحفاظ على هذا الموروث المغربي الأصيل، الذي يتميز بطقوسه ذات الدلالات التراثية العميقة وأجوائه الاحتفالية المبنية على أصول وقواعد متجذرة في الذاكرة الشعبية”.

وحسب ذات البلاغ، فإن المهرجان يتوخى تكريس “العمل الجمعوي الجاد والهادف إلى ربط الحاضر بالماضي وتحسيس الأجيال الجديدة بماضيها الزاهر لصون رأسمالهم الرمزي الذي توارثوه عن أجدادهم والتعريف بخصوصيات المنطقة وما تزخر به من مؤهلات مادية وغير مادية”.

وأضاف البلاغ أن هذا المهرجان يتميز بـ”الدعم المشجع الذي يحظى به من طرف أبناء المنطقة وعلى رأسهم إبن قبيلتنا السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، المتجاوب باستمرار مع كل المبادرات والمعروف بدعمه المتواصل والدؤوب للعمل الجمعوي الهادف إلى ترسيخ قيم المواطنة والتضامن والتطوع  والحفاظ على الموروث الثقافي المحلي كمكون من مكونات الهوية المغربية المتأصلة ورافعة لتحقيق التنمية المحلية المنشودة”.


 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد