الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تشارك في قمة “أفريسيتي”

شارك أعضاء من المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تحت رئاسة السيد عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية وبحضور السادة نورالدين الأزرق نائب الرئيس والسيدة اعتماد الزاهيدي نائبة الرئيس والسيد حمزة إد موسى، الكاتب العام للجمعية والسيد محمد غازي عضو المكتب والسيد عبد الفتاح أسكير المدير التنفيذي ضمن وفد مغربي رفيع المستوى برئاسة السيد خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وبحضور عدد من العمال المرافقين له وممثلين عن سفارة المملكة المغربية بدولة كينيا والسيدة مباركة بوعيدة رئيسة جمعية مجالس جهات المغرب والسيد منير الليموري رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء عدد من الجماعات الترابية الأخرى، في الجلسة الافتتاحية لقمة أفريسيتي التي تحتضنها مدينة كيسومو بدولة كينيا خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و21 ماي الجاري تحت شعار “مساهمة المدن الوسيطة بإفريقيا في تفعيل أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي“.

وقد تم افتتاح أشغال هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت رعاية فخامة الرئيس الكيني أوهورو كنياتا، من قبل حاكم مدينة كيسومو البروفسور أنيانغ نيونغ والسيد الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية السيد جون بيير إلونغ مباسي ورئيس مجلس حكام مناطق كينيا السيد مارتين وامبورا، وعرف حضور السيد موسى فاكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية المرموقة بإفريقيا ومختلف مناطق العالم.
هذا وستعرف أشغال هذا المؤتمر تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية وحوالي 130 ورشة، كما سيتم خلاله تجديد مختلف هياكل وأجهزة المنظمة الافريقية.
وبالموزاة مع أشغال هذه القمة سوف يتم تنظيم معرض سيشارك فيه المغرب بجناح هام للتعريف بالممارسات الجيدة للمغرب في مجال اللامركزية والحكامة الترابية، كما سيعرف تنظيم رواق خاص بالجمعية للتعريف بها وبأهدافها. وسيخصص كذلك رواق خاص بمدينة الرباط باعتبارها عاصمة للثقافة الإفريقية لسنة 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد