الجمعة المقبلة أول مناظرة تلفزيونية للمرشحين الخمسة للرئاسة الجزائرية

العيون : المحجوب الانصاري

بعد تونس أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن تحديد يوم الجمعة القادم موعدًا لمناظرة تلفزيونية بين مرشحي انتخابات الرئاسة قبل يومان من اجراء الاقتراع كما ستكون الأولى في تاريخ هذا البلد.

وقال المتحدث باسم سلطة الانتخابات، علي ذراع، في مؤتمر صحفي، إن “موعد المناظرة التلفزيونية بين المترشحين للرئاسيات قد حُدد ليوم الجمعة المقبل دون الافصاح عن ساعة البث.

من جانبه أعلن رئيس سلطة الانتخابات، محمد شرفي أنه راسل “المترشحين حول موضوع المناظرة، ومنهم من وافق ومنهم ينتظر توضيحات”.

للاشارة تُعقد المناظرة بين المرشحين الخمسة تمهيدا لإجراء أول انتخابات رئاسية، في 12 ديسمبر المقبل حيث أجبرت احتجاجات شعبية عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة من الرئاسة في 2 أبريل الماضي.

للتذكير المرشحون الخمسة للانتخابات هم: عبد المجيد تبون، رئيس وزراء أسبق، علي بن فليس، رئيس وزراء أسبق رئيس حزب طلائع الحريات، عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب المستقبل، عبد القادر بن قرينة، رئيس حزب حركة البناء الوطني وعز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهو حزب رئيس الوزراء السابق، أحمد أويحيى، المودع بالسجن بتهم فساد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد