التغطية الصحية ومعاشات العدول والقوابل على طاولة المجلس الحكومي

ينتظر ان يصادق المجلس الحكومي، الخميس المقبل، الذي نعقد برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة على مشروعي مرسومين سيقدمهما وزير الشغل والادماج المهني، ويتعلق الأمر بمرسوم رقم 2.19.919 يتعلق بإحداث التغطية الصحية ونظام المعاشات لفئة  العدول ومرسوم  رقم 2.19.719 يتعلق بأحداث نظام المعاشات ونظام التغطية الصحية لفئة القوابل والمروضين الطبيين.

وسيحدد المرسوم الخاص بكل فئة ما يسمى بجهة الاتصال أو المخاطب بالنسبة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،  ومن جهة أخرى  الدخل الجزافي لكل فئة الذي سيحدد على أساسه المبلغ الشهري الاقتطاعات اللازمة سواء بالنسبة للتغطية الصحية أو نظام معاشات المستقلين.

ويحدد الدخل الجزافي الخاص بكل فئة بعد تشاور مع ممثلي الفئة المعنية، ولهذا الغرض تشكلت  لجنة مكونة من وزارة الشغل ووزارة الصحية والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إضافة إلى القطاعات الحكومية المعنية، تتولى عملية التشاور مع فئات المهنيين من أجل تحديد الدخل الجزافي الخاص بكل فئة قبل اصدار المرسوم التطبيقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد