البيضاء غدا بدون صيدليات

سيضرب 1200 صيدلي بمدينة الدارالبيضاء، ينتمون إلى تسع مقاطعات يوم غد الثلاثاء 7 مارس2017، من اجل شجب  الفوضى التي يعيشها القطاع بالمدينة.

واكدت نقابة الصيادلة بولاية الدارالبيضاء الكبرى في بلاغ توصل به المصدر ميديا، أن الإضراب جاء على خلفية  الدعوة التي وجهتها نقابة الصيادلة بولاية الدارالبيضاء الكبرى يوم 2 مارس 2017،  وخاصة على مستوى الإفلات من العقاب الذي يستفيد منه بعض الفوضويين الذين لا يحترمون مواعيد الافتتاح والإغلاق، ودور الحراسة، ولا يحترمون الأسعار المحددة من خلال منح الخصومات التي يعاقب عليها قانونيا، ولا يحترمون حرية المرضى عبر توقيع اتفاقيات غير قانونية.

واوضح وليد العمري رئيس نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء، قائلا: “مهنتنا كانت دائما مقننة منظمة. نحن نرفض نحن نرفض أن يدم الفوضويون ما تم بناؤه خلال نصف قرن. لهذا قررنا خوض الإضراب، أساسا لتطبيق واحترام القانون، والأخلاقيات، واحترام المهنة التي هي مهنة الصحة، وقريبة من الحياة اليومية للمواطن”،

واضاف العمري “أن الإضراب المقرر يوم 7 مارس في جميع أنحاء الدارالبيضاء يشجب الإفلات من العقاب، الذي يستفيد منه بعض الصيادلة الذين لا يحترمون موعد الافتتاح والإقفال ودور الحراسة الذي سنه المرسوم العاملي ساري المفعول وفقا للمادة الثالثة من القانون 17-04”.

 وإسترسل رئيس النقابة قائلا “هذه الفوضى تهدد الصيدليات الأخرى خصوصا الصغرى، خاصة التي توجد في الأحياء، والأزقة الصغرى، بعض الصيدليات تواجه خطر الإفلاس بسبب هذا الوضع” يصرح الدكتور وليد العمري.

وشددت نقابة الصيادلة بالدارالبيضاء عازمها على تنفيذ إضراب لمدة يوم وتمديده ما لم تتم التعاطي بشكل إيجابي مع تظلمات صيادلة الدارالبيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد