البوحسيني : للمضي قدما في مجال حقوق الانسان لابد من ربط المسؤولية بالمحاسبة

اكدت الاستاذة لطيفة البوحسيني في مداخلة لها خلال ندوة هل نحن في زمن حقوق الانسان ؟ اليوم 19 دجنبر بالرباط ان هناك تتفيه للعمل السياسي والنضالي في المغرب وهذا يتحمل مسؤوليته كل الفاعلين السياسين لانه يجب تجاوز هذا الاحتقان .

واضافت البوحسيني ” لابد للشباب ان يعي ان النضال مهم من اجل تحقيقه مطالبه” .

وفي الشق المتعلق بالمراة قالت البوحسيني ” لابد من تحقيق الديمقراطية، لان الاشكالات التي نعيشها على مستوى حقوق المراة هو التمكين الاقتصادي للمراة اذ ان 80% من النساء ليس لديهم دخل قار ، وهو ما يعد حاجزا امام انخراط المراة في ساحة النضال، اضف الى ذلك ان هناك تفاوتات اقتصادية واجتماعية او تفاوتات النوع وهو ما يقض مضجع كل الدول التي عرفت الثورات “.

واوضحت البوحسيني انه للمضي قدما في مجال حقوق الانسان لابد من ربط المسؤولية بالمحاسبة ، اذ لابد من وجود بيئة حاضنة لهذه الحقوق من خلال تكريس الديمقراطية، مسجلة بان هناك تراجع على مستوى حقوق الانسان.

جدير بالذكر انه تم تنظيم مساء اليوم بالرباط ندوة ” هل نحن في زمن حقوق الانسان ؟ والتي ينظمها كل من مركز سند وحكومة الشباب الموازية والمؤسسة الاعلامية المصدر ميديا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد