البكاري وسبويه يكشفان حقيقة إقتحام مقر مفتشية حزب الإستقلال

على خلفية الصراع الدائر داخل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الدرع النقابي لحزب الإستقلال، والتي كان آخرها إقتحام مقر مفتشية حزب الاستقلال بديور الجامع بالرباط، وما شهده حسب ما ذكر عبر وسائل الإعلام وومواقع التواصل الإجتماعي من حصول مشادات وتشابك بين الموالين النعم ميارة وعبره لولد رشيد، والموالين للكافي الشراط وخلفه للأمين العام لحزب الإستقلال حاميد شباط، ربط المصدر ميديا إتصالته بمجموعة من اعضاء الذرع النقابي لإستجلاء حقيقة الصراع والكشف عن تفاصيله وخباياه.

كشف عمر سبويه عضو المكتب التنفيذي لاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن ما إعتبر اقتحاما لمقر المفتشية لا يعدو ان يكون فتحا لمقر الإتحاد الذي يوجد ضمن بناية تضم ثلاث تنظيمات تابعة للحزب ويتعلق الأمر بمفتشية الحزب ومنظمة الكشاف المغربي ومقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذي يوجد بطابقه السفلي لأزيد من 40 سنة، مؤكدا أن دخول المقر أمر عادي وطبيعي بعد نتائج المؤتمر الاستثنائي والذي إنتخب النعم ميار كاتبا له.

واضاف سبويه على أن أعضاء المكتب الإقليمي للحزب تفاجؤ عند محاولة دخولوهم للمقر ومحاولة مباشرة أعمالهم النقابية المكتبية، بمجموعة نسبها سبويه لطرف ثان بمجموعة من الشباب بـ”جثة ضخمة” يحملون العصي منعوا أعضاء المكتب من الدخول غلى المقر الذي لم يفتح مكتب كاتبه الإقليميإلا حين وصوله.

وأكد عبد السلام البكاري مفتش الحزب بالرباط للمصدر ميديا على انه  من الطبيعي أن يتدخل بمقر المفتشية، وانا أتفاجئ بأناس دخلاء على تنظيم الحزب، وهو ما دفعني إلى طلب مغادرتهم من الحزب قائلا: “لا تسقطوا مشاكلكم في النقابة على مقر المفتش، وهو ما أذعنوا له”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد