الباحث أمين السعيد للمصدر ميديا ” لقاء العثماني كشف عن ضعف السند المرجعي والايديولوجي لخطاب رئيس الحكومة”

علق الباحث في القانون الدستور الأستاذ أمين السعيد على اللقاء الخاص الذي أجراه رئيس الحكومة ليلة الأمس ” لعل المتابع لحوار رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني سيلمس ضعف السند المرجعي والايديلوحي لخطاب رئيس الحكومة، حيث يجد صعوبة في تبرير الخيارات والتصورات التي ستتبنها الحكومة ، ولوحظ ان رئيس الحكومة لايملك معلومات دقيقة حول كثير من القطاعات بما فيها قطاع التعليم الادارة والاقتصاد، حيث لم يقدم أي معلومات مغرية للراي العام ، كما انه يفتقد لكاريزماتية قوية على مستوى تسويق برنامجه الحكومي”.

وتابع أمين السعيد ” كان الرأي العام ينتظر ان يقدم رئيس الحكومة معلومات ومعطيات جدية حول حراك الحسيمة، إلا أن العرض الروتيني الذي قدمه يعكس الأزمة التواصلية التي يتخبط فيها سعد الدين العثماني ، وهكذا فالولاية التشريعية الأولى التي تلت دخول الدستور 2011 كانت مطبوعة بالظاهرة البنكيرانية التي ترفع شعار العفوية الممزوجة بالشعبوية والارتجالية، ليتحول المشهد السياسي إلى الظاهرة العثمانية التي تقوم على مقاربة خطاب رسمي مغلف وروتيني ، وأعتقد أن الرأي العام وجزء من الإعلاميين يحنون لخطاب رئيس الحكومة باعتباره يستند على لغة سهلة وقوية ومثيرة ومفاجئة وتفصح على بعض السرديات التي ظل يخفيها المسؤولين والمقررين”.

يشار أن رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني أجرى ليلة الأمس لقاء خاص تم نقله على كل من القناة الاولى و الثانية، تطرق فيه الى العديد من النقاط اهمها أحداث الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد