الاستعانة بمروحية لنقل المصابين في حادث الصويرة إلى مراكش

خلف حادث تدافع بقرية سيدي بوعلام نواحي الصويرة، اليوم الأحد، خلال عملية توزيع مساعدات غذائية على الأسر المعوزة، وفاة 18 امرأة، فيما أصيبت 40 أخريات بإصابات خطيرة.

و تكثف الفرق الطبية ومصالح الوقاية المدنية تدخلاتها لإنقاذ المصابين، حيث تبقى الحصيلة الحالية مرشحة للارتفاع في الساعات القادمة
هذا، وتم الاستعانة بمروحية تابعة لوزارة الصحة لنقل المصابين في حالة حرجة إلى مدينة مراكش لكثرة عددهم على حد قول أحد الأطر الطبية.

وحسب ما أكدته وزارة الداخلية في بلاغ لها، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية إلى السلطات المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك قرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

و أوضح ذات البلاغ أن السلطات المختصة كانت قد تدخلت عقب الحادث حيث تمت تعبئة سيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية، كما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

و أكد البلاغ أن وزارة الداخلية قد فتحت أيضا تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد