الإستقلال يدخل على خط خبر إستفادة برلمانيين من أموال عمومية لحضور نهائيات كأس العالم

نفى فريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية بالبرلمان، خبر أن يكون أعضاء الفريق النيبي الإستقلالي معنيين بموضوع  سفر 50 نائبا برلمانيا إلى روسيا على نفقة الجامعة الملكية لكرة القدم، لحضور فعاليات المونديال.

وأكد الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية، عبر بلاغ له، أن حزب الاستقلال غير معني بالأخبار التي أثيرت حول موضوع سفر 50 نائبا برلمانيا إلى روسيا، وأن ” أعضاء الفريق النيابي الإستقلالي غير معنيين تماما، لا من قريب ولا من بعيد بهذا الموضوع”.

وأضاف الفريق أن حزب الإستقلال و “إيمانا منه بأن حماية المال العام، وعدم هدره، وتوظيفه لأغراض ذاتية، تعتبر مسؤولية أخلاقية و سياسية، ينبغي الإلتزام بها، في إطار تعزيز مبادئ الحكامة الجيدة و ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد أطلقوا حملة للمطالبة بالكشف عن لائحة أسماء البرلمانيين والفنانين الذين إستفادوا من دعم الجامعة الملكية للسفر إلى روسيا على نفقتها للحضور إلى فعاليات المونديال. وهو ما نفته الجامعة التي أكدت انها وجهت الدعوة لأسرة كرة القدم الوطنية فقط، والممثلة بأعضاء المكتب المديري للجامعة، أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، رؤساء أندية البطولة الوطنية الإحترافية بقسميها الأول والثاني، أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة ورؤساء العصب الجهوية، فضلا عن اللاعبين المغاربة الحاصلين على الكرة الذهبية الافريقية، هذا إلى جانب 45 رياضيا من الاولمبياد الخاص المغربي، وذلك لحضور مباريات المنتخب الوطني برسم نهائيات كاس العالم المقامة حاليا بروسيا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد