الأسود يروضون خيول بوركينافاسو بثنائية

تمكن المنتخب الوطني مساء اليوم من تحقيق فوز معنوي هام على منتخب بوركينافاسو ترجمه بثنائية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب مراكش الكبير،في إطار الاستعدادات لاستئناف الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وطبع المباراة أسلوب الرسمية من جانب المنتخبين، حيث امتاز الشوط الأول بروح قتالية كبيرة من جانب اللاعبين المغاربة الذين فرضوا أسلوب لعبهم ، في المقابل ظهر المنتخب البوركينابي الذي غاب عنه أبرز نجومه بحس دفاعي عالي حال دون تمكن الأسود من افتتاح التسجيل، لينتهي النزال الأول على وقع البياض.

في الشوط الثاني تغيرت ملامح المنتخب المغربي حيث كثف من هجماته على دفاعات منتخب “الخيول”باحثا عن افتتاح التسجيل، حيث ظهر التفوق التكتيكي للنخبة الوطنية قابله تراجع في المستوى الفني للمنتخب الضيف، وظل السجال بين المنتخبين قائما إلى أن تمكن نجم ديبورتيفو لاكورونيا فيصل فجر من توقيع أول الأهداف بطريقة رائعة حيث سدد كرة مقوسة سكنت القائم الأيسر للحارس البوركينابي.

واستمر بحث الأسود عن تعزيز النتيجة، حتى الدقيقة 63، التي وقع خلالها نجم فويق ساوباولي الألماني عزيز بوحدوز الهدف الثاني من داخل علامة الجزاء بعد تمريرة دقيقة من بلهندة الذي كان بعيدا عن مستواه المعهود رفقة فويقه نيس الذي ينشط بالدوري الفرنسي.

ونجح رونار في فرض خطته التكتيكية على المباراة و جس نبض اللاعبين البوركينابيين، الذين عجزوا عن تهديد مرمى المحمدي الذي ظل في شبه راحة طيلة مجريات اللقاء.

وسيواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في لقاء الديربي المغاربي ، الثلاثاء المقبل حيث من المتوقع أن يدخل المنتخب التونسي متسلحا بنجومه، حيث ستكون الندية الطابع الرسمي للمباراة، التي سيقف من خلالها رونار على مواطن القوة و الضعف للنخبة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد