اضطرابات في رحلات الخطوط الجوية الجزائرية المبرمجة نحو فرنسا

أفادت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بأنه من المرتقب أن تعرف خدمات النقل الجوي بين الجزائر وفرنسا اضطرابات، يومي السبت والأحد، نتيجة لإضراب المراقبين الجويين لمنطقة مرسيليا.

وقالت الشركة في بيان لها “إنه نظرا لإضراب المراقبين الجويين لمنطقة مرسيليا يومي السبت 12 والأحد 13 مايو 2018، تعلم الخطوط الجوية الجزائرية زبناءها أنه من المرتقب تسجيل اضطرابات على جميع الرحلات انطلاقا ونحو فرنسا، و التي تعبر الفضاء الجوي لجنوب فرنسا”.

وعليه، يضيف المصدر ذاته، فإن رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو أوروبا التي تعبر منطقة فرنسا ستكون معنية بهذه الاضطرابات، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك أي الغاء أو تقليص في الرحلات المبرمجة.

ومن جهة أخرى، قد تشهد الخطوط الجوية الجزائرية إضرابا جديدا يخوضه تقنيو صيانة طائرات الشركة.

وستعقد النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات، جمعا عاما استثنائيا، يوم الاثنين المقبل، لتدارس السبل والوسائل الكفيلة بحمل الشركة على الاستجابة مطالبهم.

ويتضمن جدول الأعمال، الذي وافق عليه المجلس الوطني للنقابة، في ختام اجتماعه الأخير، على الخصوص، “تطبيق الاتفاقية الجماعية من أجل العودة إلى التوازن والعدالة في الأجور، واستعادة كرامة ميكانيكيي ومهندسي صيانة الطائرات”.

وكان عمال الصيانة قد أجبروا، في نهاية أكتوبر الماضي، على تعليق حركتهم الاحتجاجية، وذلك بقرار من القضاء.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد