استنشاق دخان السجائر قد يؤدي للإصابة بأمراض خطيرة

أكدت دراسة طبية أجرتها جامعة موسكو أن استنشاق دخان السجائر في مكان يضم مدخنين يزيد من خطر الإصابة بالسرطان الرئة بالإضافة لعدد من الأمراض الخطيرة.

يقول الدكتور “رينات خايروف” الذي يقود هذه الدراسة “إن سرطان الرئة ليس النتيجة الوحيدة المحتملة من استنشاق دخان السجاير بصورة منتظمة بل يتعداه إلى خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي وسرطان الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وتفاقم أمراض الرئة المزمنة وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الدماغ والدم وأنواع السرطانات الأخرى.

كما أكد الدكتور “رينات” على ضرورة منع التدخين حتى داخل المنزل؛ لأن المدخنين يعرضون صحة الآخرين للخطر بمن فيهم الأطفال، حتى عندما يدخنون في مكان منعزل في المنزل ويكونون بمفردهم لأن في دخان التبغ المنبعث من السيجارة العادية نحو 7000 مادة كيميائية منها 250 على الأقل خطرة وأن ما لا يقل عن 69 من المواد الكيميائية المنبعثة من حرق السجائر (والتي يتم استنشاقها في التدخين السلبي) هي مواد مسرطنة أو يشتبه بأنها مسرطنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد