استئنافية مراكش تدين فقيه بيحلوان خمس سنوات سجنا نافذا

مراكش : سعيد اوتنومر

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، مساء يوم امس الثلاثاء، بادانة “فقيه ستي فاضمة”، الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن الاوداية ضواحي المدينة الحمراء بخمس سنوات سجنا نافذا بعد متابعته بتهم جنائية تتعلق بالتغرير بقاصرات واستغلالهم جنسيا.

وعلاقة بالموضوع، شهدت جلسة الاسبوع قبل الماضي، مواجهة بين الفقيه وضحاياه اللواتي اكدن تعرضهن للاستغلال الجنسي فيما نفى المتورط في قضية التهم الموجهة اليه.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بستي فاضمة من أبّ حول اختفاء ابنته إثر سفرها إلى مدينة الدار البيضاء، بعد أن تقدم شاب من العاصمة الاقتصادية لخطبتها، هربا من افتضاح أمر فقدانها للبكارة على يد الفقيه الذي كان يشرف على تدريس الفتيات القاصرات بالمسجد وتحفيظهن القرآن الكريم، وينفرد بهن لاستغلالهن جنسيا.

وتمت مؤزارة الفتيات ضحايا هذه الجرائم الجنسية بمحاميين عن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، بالإضافة إلى حضور رئيس المجلس الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الإله طاطوش الذي أكد بأن الجمعية أوكلت 4 محامين للدفاع عن الضحايا موزعين على هيئات مراكش، آسفي، الجديدة والرباط.

ويتابع الفقيه بتهم إستدراج قاصرات تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهتك أعراضهن بإستخدام العنف وإغتصابهن نتج عن افتضاض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد