استئنافية سلا تصدر حكمها في ملف الفرنسي المتابع بجريمة ”الإرهاب”

يرتقب أن تصدر غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا  حكمها في حق الفرنسي طومامس جورج غالاي المتابع في اطار خلية ارهابية.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، قد أرجأت يوم فاتح مارس الماضي، النظر في القضية إلى غاية الثامن من الشهر الجاري، بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بالمحكمة ذاتها قد قضت في 20 أكتوبر 2016 بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم، كما قضت بإبعاده خارج التراب الوطني بعد انتهاء العقوبة الحبسية، ومصادرة المحجوزات التي ضبطت معه لفائدة الدولة.

وتوبع المتهم (عسكري فرنسي سابق، اعتنق الإسلام)، والذي ألقي عليه القبض بمطار فاس – سايس في مارس 2016، من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والاشادة بتنظيم إرهابي وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية”.

وكانت السلطات الأمنية بمطار فاس-سايس قد ألقت القبض على المتهم، الذي قدم من باريس وضبطت بحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات شبه عسكرية،

.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد