اختتام أشغال مائدة جنيف

اختتمت، اليوم الخميس، المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية ، بجنيف، والتي حضرها بالمغرب، الجزائر، البوليساريو وموريتانيا.

وقال المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر إنه تقرر خلال هذه المائدة المستديرة عقد “مائدة مستديرة” جديدة بين الأطراف المعنية بالملف في الربع الأول من سنة 2019، المقبلة. غير أنه لم يعلن عن مكان أو التاريخ المحدد لهذا للقاء المرتقب.

ورفض كوهلر الإجابة عن أسئلة الصحافيين، لكنه أكد أن الأطراف الأربعة شاركت في المائدة المستديرة بانفتاح وبروح من الإحترام المتبادل.

وكانت المائدة المستديرة قد انطلقت يوم أمس الأربعاء، واختتمت أشغال اليوم الأول على الساعة الخامسة. واستمرت أشغال اللقاء في يومها الثاني اليوم الخميس.

وشارك المغرب في هذه المائدة المستديرة بوفد ترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، وضم كل من عمر هلال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، ينجا خطاط، رئيس جهة وادي الذهب الكويرة وفاطمة عدلي، فاعلة جمعوية وعضوة بالمجلس البلدي للسمارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد