اتحاد المنتجين العرب يحتفي بالفنانين والإعلاميين المتوجين في مونديال القاهرة

الدار البيضاء : عادل خزيز

احتضنت أمس السبت قاعة العروض ” حبيبة المذكوري” بالخزانة البلدية لعين الشق بالدار البيضاء ، أمسية احتفالية من تنظيم اتحاد المنتجين المغاربة بشراكة مع منتدى الفيض للثقافة والفن والإعلام احتفاءً بمجموعة من نجوم الفن والإعلام المغاربة الفائزين بجوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السابعة، والدي توجت من خلاله تسعة أعمال مغربية حازت على مراتب متقدمة في مسابقة الإنتاجات الفنية والإعلامية بمونديال القاهرة.

وقد اعرب محمد دريد رئيس اتحاد المنتجين المغاربة هذه التتويجات العربية خطوة كبيرة للتعريف بالإنتاجات المغربية الفنية منها والإعلامية بأرض الكنانة وسط حضور كثيف للإنتاجات التلفزيونية العربية كبيرة وان احراز تسعة جوائز بمونديال القاهرة يعطي قيمة كبيرة للانتاجات المغربية ويعرف الاشقاء العرب بمدى احترافية الفنانين و الاعلاميين المغاربة وان الغرض من انشاء انحاد المنتجين المغاربة هو التعريف و الدفاع عن المنتوج المغربي في كل المحافل الوطنية و الدولية.

ففي مجال السينما، تم تتويج فيلم “نوح لا يعرف العوم” ل “رشيد الوالي وفيلم “صوفيا” لمريم بنمبارك، .
أما في مجال الأعمال الإذاعية فتم تتويج برنامج “صباحيات ميدي 1” ، و “قفص الاتهام” الذي يبث على أثير إذاعة “ميد راديو”.


وبالنسبة للأعمال التلفزيونية، فاز برنامج “كلنا أبطال”، (القناة الثانية) بجائزة أحسن برنامج وثائقي إلى جانب مسلسل “عز المدينة” من إنتاج القناة الأولى، و برنامج “طابو” الذي يبث على قناة “تيلي ماروك”، كأحسن برنامج تواصلي.

كما توج المسرح المدرسي المغربي بحصوله على درعي التميز ، عن مسرحيتي “رحلة بين الحاء والباء”، لفرقة المسرح المدرسي التابعة لمدرسة “النصر” بمدينة مريرت، و “جمرة في الجوف” لفرقة مدرسة “المدينة الخضراء”، ببن سليمان

بالإضافة إلى منح تكريم خاص للفنانة القديرة نعيمة لمشرقي،والفنانة نعيمة الياس وكذا للفنانتين مجيدة بن كيران وسعاد خويي.

يذكر أن الدورة السادسة لمونديال القاهرة 2018 قد شهدت تكريم مجموعة من نجوم الفن والإعلام في مصر والوطن العربي بحضور 800 ضيف من مختلف الدول العربية ومشاركة 17 دولة في مسابقاتها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد