إنقطاع متكرر للماء الشروب وسط مخاوف من جفاف صيفي بآسفي

تعيش مدينة آسفي، خلال شهر مضان، إنقطاع كبير ومستمر في الماء الشروب ، خاصة بعيد قرب موعد الإفطار وهو ما أثار غضب ساكنة المدينة.

وحسب ما افادت به مصادر صحفية فإن سبب هذا الإنقطاع المتكرر للمياه بعدة أحياء من المدينة آسفي ، تعود لإستغلال البشع لكمية المياه من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي ، والتي أدت إلى نقص حاد في منسوب مياه السدود، مما نتج عنه انخفاض في كميات المياه المتوفرة يوميا من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، وبالتالي إلى انخفاض كميات التزويد مؤثرة مباشرة على الطاقة الاستيعابية لخزانات الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم آسفي.

كما كشفت ذات المصادر أن  إرتفاع درجة الحرارة، وتوجه الساكنة إلى إستهلاك المياه بشكل كبير وغير عقلاني يؤثر سلبيا على منسوب مياه السدود .

وكان مجموعة من المواطنين قد عبروا عن غضبهم إتجاه الإنقطاع المتكرر للمياه، خاصة أثناء مواعيد الإفطار الرمضاني، متهمين الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم آسفي بالإستهتار بصحة المواطنين، من خلال التفريط في ايجاد حل لانقطاع الماء الصالح للشرب طوال هذه الفترة، وترك السكان يواجهون المشكل لوحدهم بمبادرات فردية، معبرين عن تخوفهم من استمرار الوضع خلال الأيام القادمة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد