إطلاق عريضة وطنية لتخفيض عدد أعضاء الحكومة

تناقل نشطاء وسائل التواصل الإجتماعي عريضة وطنية تحت هشتاغ: “عريضة وطتية لتخفيض أعضاء الحكومة”.

المبادرة التي أطلقها خالد ادنون عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، جاءت للمطالبة بإطلاق مبادرة لفتح نقاش حول التوقيع على عريضة وطنية تطالب بتخفيض عدد أعضاء الحكومة، وإعادة النظر في هندستها، بالإضافة إلى إعادة النظر في عضوية ومهام العديد من المؤسسات الدستورية والسياسية، وإن تطلب الأمر القيام بتعديل دستوري.

واكد أدنون، من خلال التعليق المرفق بسشعار الحملة أن “جل الدراسات والتقارير تبرز ضعف التقائية ونجاعة السياسات العمومية بشكل فقدت معه هذه السياسات صفة العمومية، مما أثر بشكل سلبي على النتائج المتوقعة وخاصة التنمية والمعيش اليومي للمواطنات والمواطنين. وهنا أعلن عن إطلاق مبادرة فتح نقاش بشأن التوقيع على عريضة وطنية تطالب بتخفيض عدد أعضاء الحكومة وإعادة النظر في هندسة هذه الأخيرة، وكذا النظر في عضوية ومهام العديد من المؤسسات الدستورية والسياسية وإن تطلب الأمر القيام بتعديل دستوري مع استحضار مبدأ أساسي هو الالتقائية والنجاعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد