أغلالو تدعو إلى نهج سياسة تعيد الثقة بين الأحزاب والمواطنين

أكدت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار أسماء أغلالو، إن النساء التجمعيات بمدينة الرباط، عاقدات العزم على رفع سقف التحدي عاليا، من اجل مواصلة البناء المؤسساتي للحزب، وتنزيل مخططاته الرامية إلى نهج سياسة تهدف إلى جعل المواطن في صلب المخططات التنموية، مضيفة في نفس السياق أن أحسن طريقة لتوسيع القاعدة الانتخابية هو نهج سياسة القرب من المواطنين.

وفي نفس السياق قالت أمينة بنخضرا ” ان المؤتمر الإقليمي للمرأة التجمعية سيكون محطة ووقفة تأمل من أجل استحضار ما ينتظرنا جميعا كنساء تجمعيات من تحديات ورهانات يعقدها علينا الحزب من أجل احتلال مواقعنا في الحزب”، مؤكدة أن كل ذلك من اجل النضال بجانب الرجال التجمعيين في وحدة صف وكيان واحد وراء قيادتنا من اجل تحسين وضع الحزب على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني في مختلف هياكل الحزب .

وأضافت بنخضرة ” إن الحزب وهو يعرف انطلاقة حقيقة وقفزة نوعية هو وعاء وفضاء يتسع للجميع، فكل مناضلة تجمعية لها مكانها الطبيعي في الحزب وفي التنظيم التجمعي النسائي، الذي سيكون على شكل منظمة جمعوية نسائية موزاية للحزب، لكن شريطة نكران الذات وشريطة التواجد والمواظبة في التواصل مع المواطنات والمواطنين، لتبليغهم مواقف الحزب وتصوراته ومجهوداته على مختلف الجبهات جماعيا وبرلمانيا وحكوميا في نضاله المستميت، من أجل النهوض بأوضاع المغاربة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية والاقتصادية والحقوقي”.

من جانبه قال عبد القادر تاتو، إن الجمع العام التأسيسي لمنظمة المرأة التجميعية بالرباط، يأتي في سياق التحدي الذي رفعه الحزب، من أجل تجديد هياكله التنظيمية وللوقوف على نقاط ضعفه وقوته ولتطوير قدراته التواصلية مع الساكنة المحلية مشيرا في ذات السياق على أن مدينة الرباط ، تعيش على وقع تحديات اجتماعية واقتصادية ينبغي أن تتكاثف الجهود من أجل إيجاد التدابير والحلول للإجابة عنها،

يشار إلى أن تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بالرباط،عقدت جمعها التأسيسي لمنظمة المرأة التجمعية، بحضور المنسق الإقليمي عبد القادر تاتو، أمينة بنخضرا عضو المكتب السياسي، و البرلمانية أسماء أغلالو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد