أساتذة كلية خريبكة يعلنون خوضهم لأشكال احتجاجية تصعيدية ضد واقع التهميش

أعلن المكتب المحلي، للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، عن خوضهم لأشكال احتجاجية تصعيدية على هامش ما وصفوه بـ” تهميش تام للكلية المتعددة التخصصات بخريبكة “.

وحسب ما افاد بلاغ صادر عن المكتب المحلي، فإنها تابعة “بقلق شديدعملية إلحاق المؤسسات الجامعية بمدينة خريبكة بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، حيث تتم هذه العملية في تهميش تام للكلية المتعددة التخصصات بخريبكة ودون مراعات لحاجياتها من الموارد البشرية والمالية اللازمة لضمان السير العادي للمؤسسة على مستوى التيسير الإداري والأنشطة البيداغوجية والعلمية”.

واضاف البلاغ أن “آخر أوجه هذا التهميش المتعمد هو إقصاء الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة من المناصب المالية المرصودة للسنة الجامعية . 2019 – 2018 وأمام هذا الحيف الممنهج ضد كليتنا، فإن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي يعلن ما يلي:

– يندد بهذه السياسات الإقصائية ويطالب بإعادة توزيع المناصب المالية بشكل متساو بين كل
المؤسسات التابعة للجامعة؛

– يحمل رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان تداعيات هذا التوزيع الغير العادل للمناصب المالية؛

– يطالب الوزارة الوصية بالتدخل العاجل لإصلاح هذا الوضع؛

– يعلن عزمه خوض أشكال احتجاجية تصعيدية من أجل انتزاع الإمكانيات اللازمة لضمان السير العادي للمؤسسة”.

وفي الأخير، أكد المكتب المحلي نضاله الدائم ضد كل سياسات الإقصاء والتهميش الهادفة إلى الإجهاز على التعليم العمومي والجامعة العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد