أساتذة الزنزانة 9 يقاطعون الامتحان المهني ويحتجون أمام مركز الامتحان بالعيون

نظم صباح اليوم السبت  أساتذة “الزنزانة 9″ وقفة احتجاجية امام ثانوية ابن خلدون بالعيون اذ امتنع الاساتذة عن ولوج مقر الثانوية التي يجري بها امتحان الفاءة المهنية، مُطالبة بـ”الحق في الترقية إلى السلم العاشر بعد أن أصبح هو أدنى مرتبة في التراتبية المعتمدة لدى وزارة التربية الوطنية”.

الوقفة التي شارك بها العديد من الأساتذة رفعت فيها شعارات من قبيل: “الأستاذ ها هو ..والترقية فيناهيا”، و”بالوحدة والتضامن..لي بغيناه إكون إكون”، و”علاش حنا جينا.. على الترقية لي بغينا”، ونددت بـ”سياسة الآذان الصماء والتسويف التي تَتَعاَمَلُ بها الوزارة مع حقوق الشغيلة”.

وحسب بيان التنسيقية فان الاساتذة ايمانا بعدالة ومشروعية مطالبهم على رأسها الترقية الاستثنائية باثر رجعي ومالي منذ موسم 2012 اجتمع اساتذة الاقليم وذلك بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الثلاثاء 11 شتنبر لتدارس اليات تفعيل هاته الخطوات وعليه تعتزم تنسيقية الزنزانة 9 الى دعوة لكافة اساتذة الزنزانة لمقاطعة الامتحان المهني دورة 2018 وتنظيم وقفة يوم الامتحان امام المركز و اعتبار الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية  اهانة وحيف يطال اساتذة اكفاء خرجي مركز تكوين ذوي اقدمية 14 سنة .

وفي تصريح لاحد الاساتذة “للمصدر ميديا ” استغرب “استمرار حَبْسِ الأساتذة في السلم الـ9، بالرغم من أن كل التوظيفات الجديدة تَتِمُ وفق السُلم الـ10 منذ 2013″، متسائلا حول “جدوى فرض امتحان مهني من أجل الترقية إلى سلم يُعْتَبِرُ أدنى السلاليم، التي هي حق في الأصل”.

مضيفا في الوقت نفسه انه يدين  “سياسة الآذان الصماء والتسويف، الذي تَتَعاَمَلُ به الوزارة مع حقوق الشغيلة؛ وهو ما أدى إلى فقدان الثقة في المسؤولين على القطاع لغياب نية حقيقية لإيجاد حل”، مطالبا بـ”الترقية مع أثر رجعي منذ موسم 2012، وإلغاء جميع أشكال التمييز والاقصاء في المباريات الخاصة بالقطاع، وعلى رأسها مباريات الإدارة العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد