ينجا الخطاط يستعرض فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية بملتقى الاستثمار المغربي الأمريكي

0

بحضور رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، مرفوقا بعدد من أعضاء وأطر المجلس، تم تنظيم ملتقى الإستثمار المغربي الأمريكي بولاية نيويورك، وذلك تتويجا للملتقى الإستثماري الذي تم تنظيمه بمدينة الداخلة خلال شهر مارس الماضي.

وخلال هذا الملتقى، لذي عرف حضورا وازنا ومهما والمنظم من طرف المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتعددة في الأقاليم الجنوبية للمملكة بفضل الاستراتيجية المحكمة والمتعددة القطاعات التي تم إنجازها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد قدم رجال الأعمال الأمريكيين خلال اللقاء بعروضا غنية بالتفاصيل والأرقام حول مشاريع البنى التحتية الكبرى التي أصبحت تمثل مصدر فخر لسكان الأقاليم الجنوبية من جهة وتساهم في انعاش السياحة وجذب المزيد من الاستثمارات.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة ، أكد السيد الخطاط ينجا على أن هذا الملتقى الإستثماري هام جدا لأنه يتطرق لأبرز ما يميز الأقاليم الجنوبية من فرص للإستثمار في مختلف القطاعات السياحية والفلاحية والطاقات المتجددة. كما أشار رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب أيضا، على أن هذا الملتقى الإستثماري يأتي في أعقاب منتدى الأعمال المغربي الأمريكي الذي انعقد في مارس الماضي في مدينة الداخلة عروس الجنوب.

وأشار السيد الخطاط ينجا إلى أن هذا الحدث، الذي حضره عدد كبير من الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين ، يدل على الاهتمام الذي يولى لتعزيز سبل التعاون والشراكة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي استضافته أهم المدن الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية يعد بمثابة منصة لعرض الأعمال والإمكانيات الاجتماعية والاقتصادية وفرص الاستثمار التي توفرها جهة الداخلة وادي الذهب.

وفي كلمة للسيد آري ماتتياهو، الرئيس التنفيذي لشركة دانفورث إنفيستورز الأمريكية ، أكد على أن المغرب ، بلد “مستقر ومتقدم”، ويقدم نفسه الآن كوجهة تجارية واقتصادية “استثنائية” ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد