وزير العدل يشرف على انطلاقة مشاريع عدة لتقريب التقاضي بجهة الداخلة وادي الذهب

0

اشرف اليوم وزير العدل عبد اللطيف وهبي بالداخلة مرفوقا بالرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي بالاطلاع على الوعاء العقاري الذي ستنجز عليه المحكمة الإدارية والمحكمة التجارية بالجهة الى جانب محاكم مماثلة بالعيون حيث سيتم إنجازهما على مساحة إجمالية تقدر بـ 5684 مترا مربعا، منها 2860 مترا مربعا مغطاة، غلاف مالي إجمالي يناهز 26 مليون درهم.

المحكمتان ستتكونان من طابق أرضي وطابقين علويين، قاعتين للجلسات ومكاتب وغرفا للأرشيف، بالإضافة إلى فضاء للاستقبال ومرافق صحية.

كما زار الوفد مقر المحكمة الابتدائية بالمدينة وتم تكريم رئيس كتابة الضبط بذات المحكمة البكاي اهل ابة نظير عمله وتفانية في خدمة المتقاضين حيث يعتبر واحد من اقدم الموظفين العاملين بسلك القضاء هناك
كما انتقل الوزير والوفد المراقق له لمدينة بئر كندوز حيث اشرف على عمل القاضي المقيم هناك والعمل على بناء مركز للقاضي المقيم ببئر كندوز بتخصيص اعتماد مالي قدره 10 ملايين درهم .
وسينهي الوفد زيارته لجهة الداخلة وادي الذهب مساء اليوم بعد ان قام بزيارة للعيون يوم امس الجمعة وعرفت عدة مشاريع مهمة تعزز سلك القضاء بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد