نقابة البتروليين تصعد ضد شركتي مان باور و فيفو إنرجي

0

أصدرت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة بيانا استنكاريا ، و ذلك على خلفية الطرد التعسفي الذي تعرض له عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة، بالإضافة إلى الكاتب العام المساعد المكلف بمحطات الخدمات الأخ رشــيـد إد طـــالــــب و كذلك الكاتب العام مبارك البلاج عضو التنسيقية الوطنية لعمال وعاملات محطات شال.

وأوضحت الجامعة الوطنية في بيان توصلنا بنسخة منه، أن شركة فيفو إنرجي قررت فصل الأعضاء المذكورين سلفا، معتبرة أن هذا القرار هو ضرب سافر لمقتضيات الدستور ومدونة الشغل وذلك لإسكات المناضلين الشرفاء ومصادرة حقهم في الممارسة النقابية الحرة، كما تعمدت الشركة ذاتها على فبركة الملفات في حق مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بتواطئ فاضح مع حفنة من ممتهني الريع النقابي والاسترزاق بملفات الشغيلة، يضيف بيان الجامعة.

ودعت الجامعة في البيان ذاته إلى أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة وكذلك جميع المكاتب النقابية الحضور يوم السبت 18 فبراير 2017 على الساعة 10 صباحا لمناقشة الملفات المطروحة على الجامعة لدراسة حيثيات الضغوطات الممارسة على المكاتب النقابية بما فيها الطرد التعسفي من طرف شركة فيفو إنرجي فيفو و كذلك شركة مان باور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد