مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الإعلامي الكبير إمام عمر

0

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة تكريم الإعلامي إمام عمر في الدورة ال ٣٨ المزمع إقامتها في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل.

وكشف الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان أن تكريم الإعلامي إمام عمر سيكون خلال حفل الافتتاح يوم الثلاثاء ٥ أكتوبر المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبري بمكتبة الإسكندرية، بحضور د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والفنان الكبير محمود حميدة الذي تحمل الدورة الجديدة اسمه تقديرا لعطائه السينمائي، ومن المقرر تقديم كتاب عنه يروي أهم محطاته الفنية وسيقدمه الناقد أحمد سعد الدين وسيتم توزيعه خلال الفعاليات.

ويشار إلى أن الإعلامي إمام عمر ولد عام 1942، وتخرج من كلية الأداب قسم تاريخ جامعة القاهرة عام 1968، وبعد تخرجه بعدة سنوات التحق بالإذاعة وعمل بها عام 1973 وتحديدًا في إذاعة ركن السودان وهي وادي النيل حاليا، كما قام بتقديم عدة برامج من أشهرها “ضحكات على الهواء” و”الميكروفون الفائز” و”ليالي السودان”.

كما انتقل للعمل بإذاعة الشرق الأوسط عام 1975 وعمل كمذيع للمنوعات وقدم برنامج “سهرة محطات فضائية” بمشاركة الكاتب صلاح عيسى، وقدم هناك عدة برامج إذاعية منها “ضيف على الإفطار” و”إذن نيابة” و”تسالي” و”السينما”، وتم تعينه عام 2000 كرئيس شبكة تخطيط الإنتاج الإذاعي المركزي وشارك في عدة أحداث دولية مثل مهرجان كان السينمائي في فرنسا بالإضافة إلى العديد من الأحداث المصرية والعربية مثل مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان دمشق السينمائي ومهرجان قرطاج.

حصل إمام عمر على عدة جوائز مختلفة داخل مصر وخارجها. وكرمته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في اطار مسابقة الفيلم المصري التي نظمتها في يونيو من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد