مطار أكادير يستقبل أولى الرحلات الجوية في إطار “مرحبا 2022”

0

شرع مطار أكادير- المسيرة، اليوم الأحد، في استقبال أولى الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة وعلى متنها المغاربة المقيمين بالخارج العائدين إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية في إطار عملية مرحبا 2022.

وسيستقبل المطار، طيلة هذا اليوم، في إطار عملية مرحبا، التي أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، 16 رحلة مباشرة قادمة من إنجلترا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وبولونيا والنمسا، بالإضافة إلى رحلات أخرى غير مباشرة.

وأوضحت أمينة اكليف، رئيسة قسم الاستغلال المطاري بمطار أكادير- المسيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في إطار عملية مرحبا 2022، التي ستمتد من 5 يونيو الجاري إلى 15 شتنبر المقبل، سيستقبل مطار أكادير- المسيرة أكثر من 3800 رحلة وأزيد من 500 ألف مسافر ذهابا وإيابا.

وأضافت أكليف أنه تم، في هذا الإطار، اتخاذ مجموعة من التدابير، بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية، لتسهيل عملية مرحبا 2022، عبر تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية اللازمة من أجل استقبال المسافرين وتقديم خدمات تتميز بالجودة، وذلك وفق التدابير الصحية المعتمدة.

يذكر أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تساهم في تنفيذ وتنسيق هذه العملية مع باقي المتدخلين، قامت بتشغيل 23 فضاء للاستقبال منها 17 فضاء داخل المغرب في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة والناظور، في معابر باب سبتة وباب مليلية، وفي مطارات الدار البيضاء محمد الخامس، وجدة أنجاد، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة وطنجة ابن بطوطة، وكذلك في باحات الاستراحة البحر الأبيض المتوسط والجبهة وتزاغين.

وعبأت المؤسسة أكثر من ألف شخص من أطر المؤسسة والمساعدات الاجتماعيات والأطباء والأطر شبه الطبية والمتطوعين للاستماع لمتطلبات المغاربة المقيمين بالخارج ومساعدتهم وتقديم الدعم والعون اللازمين لهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد