فتح باب الترشيح لجائزة المساواة المهنية .. وهذه شروط المشاركة

أعلنت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أنه تقرر فتح باب الترشيح لنيل جائزة “المساواة المهنية” في نسختها السادسة إلى غاية 4 مارس 2022.

وذكر بلاغ الوزارة أن هذه الجائزة تهدف إلى مكافأة المقاولات التي تميزت في مجال المساواة بين الجنسين، خاصة فيما يتعلق بتطوير ثقافة المساواة المهنية داخل المقاولة، وكذا في عمليات تدبير الموارد البشرية.

وتروم هذه الجائزة، التي تندرج في إطار النهوض ببعد المساواة المهنية وبالحقوق الأساسية للمرأة في العمل، وفق البلاغ، تمكين المقاولات من التموقع كجهات فاعلة في تحقيق أهداف المساواة المهنية بين الجنسين في القطاع الخاص بالمغرب، وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى بين المقاولات في مجال المساواة المهنية.

وأوضح ذات البلاغ أنه ولهذه الغاية، فإن عملية تلقي طلبات الترشيح لنيل جائزة “المساواة المهنية”، برسم سنة 2021، قد انطلقت ابتداء من تاريخ نشر الإعلان عن فتح باب الترشيح إلى غاية 04 مارس 2022.

وأفاد البلاغ بأن الاختيار سينصب على المقاولات التي ستثبت احترامها للمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المقاولة في مجال التشغيل، وظروف العمل، والتكوين المستمر، بالإضافة إلى إشراكها للمرأة في الهيئات التمثيلية بالمقاولة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المقاولات الأخرى المرشحة، والتي ستستجيب لشروط الاستحقاق المحددة سلفا في هذا الصدد، ستحظى بنيل جائزة المساواة المهنية، وشهادات “التميز في المساواة المهنية” وكذا شهادات “التشجيع”.

ولفت إلى أنه ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الإعلان والدليل المرجعي للمساطر المنشورين بالموقع الالكتروني للوزارة https://www.miepeec.gov.ma/trophee

ودعت الوزارة ، بهذه المناسبة، كافة المقاولات إلى الانخراط بكثافة في هذه العملية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد