شباب قبيلة ايت باعمران تتشبث بمبادرة الحكم الذاتي وتدين استغلال البوليساريو لابناء عمومتهم

0

اشاد شباب قبيلة ايت باعمران بالعيون مساء امس بمبادرة “الحكم الذاتي التي اقترحتها بلادنا، مطالبين بتسريع تنزيلها على أرض الواقع بإعتبارها الحل الوحيد لطي هذا الملف الذي عمر طويلًا، وبكون المبادرة تعد من بين أهم النماذج الناجعة في كل المناطق الدولية المتنازع بشأنها”.

كما استنكر هؤلا في بيان لهم “المحاولات المستمرة واليائسة لاستغلال شباب القبيلة بمخيمات تندوف ضد وطنهم الأصل، وخلق جيل من الانفصاليين؛ مشحون عاطفياً و نفسياً ضد بلادنا لضمان الولاء التام للنظام الجزائري”.

واوضح البيان نفسه ” بأن ما ظل ينبه إليه المغرب، وما سبق التأكيد عليه من طرف الأمم المتحدة، سواء في قرارات مجلس الأمن أو تقارير الأمناء العامين للأمم المتحدة، التي أكدت بالمجمل وجود حالة من الإحباط في عموم شباب المخيمات، الذين وجدوا أنفسهم في وضع مأزوم يبعث على القلق خاصة مع انعدام الأفق، وكل ما يتطلبه شباب اليوم من حياة الحرية والعيش الكريم”.

 كما نوه البيان ذاته ‘ بالوضع السياسي المستقر والمميز، وبالأجواء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية
كما كذب البيان مغالطات البوليساريو من خلاله المغالطات التي تضمنها مايسمى المؤتمر العاشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد