حزب الاستقلال و تصفية شباط

0

وصف حزب الاستقلال في مقال له تحت عنوان ” ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال” أساليب الجهات المعادية لشرعية الأمين العام للحزب حميد شباط التي تنهجها ”الدولة العميقة” كما وصفها ”تبصفية حساباتها مع الفرقاء السياسيين، ”بأساليب واد الشراط كأسلوب مغربي / مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار.

المقال الذي نشره الموقع الرسمي للحزب مساء اليوم تم حذفه بعد ساعات، لأسباب تبقى مجهولة، حيث ، اعتبر أن محاولة خوصصة حزب الاستقلال هي محاولة لمحاصرة حزب العدالة والتنمية والتخلص من أحزاب الشعب إلى الأبد، قائلا :” لا أحد يمكنه أن يحتل موقع الدفاع عن حميد شباط، فهو قادر على الدفاع عن نفسة”.

و أشار المقال إلى المحاكمات الشعبية واصفا إياها ” إن شبه المحاكمات الشعبية التي أصبحت تقوم بها جميع أجهزة الدولة من قنوات عمومية رسمية ومستشارين لجلالة الملك وخطباء الجمعة والمجلس العلمي الأعلى وأساتذة جامعيين/محللين ومنابر خاصة.. تزرع في نفوس المغاربة نوعا من الشك حول هوية الخصم في هذه الحرب، وما طبيعة الخيانة التي اقترفها في حق البلد لكي تتجند كل القوات “أرض جو بحر” للإطاحة به؛ وبماذا يفيد المغاربة ما ينشره نيني من ممتلكات وحسابات لحميد شباط في معيشهم اليومي؟ أو في المسار الديمقراطي للبلد؟ أو في إعمال مبدأ المحاسبة و”من أين لك هذا”؟

و تساءل كاتب المقال عن عدم تصريح العديد من المسؤولين بممتلكاتهم حيث أورد، ” أما وأن تمده بجرد للممتلكات فأول رد فعل للمتلقي سيكون من قبيل :
– لماذا لا يفتح تحقيق حول الذين اغتنوا على حساب المنكوبين من زلزال أكادير وزلزال الحسيمة؟
– لماذا لا يفتح تحقيق حول اختلالات مخطط المغرب الأخضر، والذين كانوا وراء هذه الاختلالات ؟
– لماذا لا يفتح تحقيق حول ظروف إفلاس شركة لاسمير ، والذين تسببوا في هذا الإفلاس ؟
– أين وصلت قضية صلاح الدين مزوار مول البريمات ولماذا تم اعتقال من سرب الخبر؟
– كيف راكم المصنفون في فوربيس الثروات في الوقت الذي كان أجدادنا الشرفاء يقاتلون من أجل الوطن بالنهار ويتحسسون صورة محمد الخامس في القمر بالليل؟ .. (بالشفرة أكيييييييييييييييييد ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد