تنظيم المناظرة الجهوية للتعليم العالي بالعيون

0

انعقدت، يوم أمس الجمعة بالعيون، أشغال المناظرة الجهوية الحادية عشر لجهة العيون – الساقية الحمراء، المنظمة في إطار بلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTESRI 2030)، تحت شعار “جميعا من أجل نموذج جديد للجامعة المغربية”.

وتروم هذه المناظرة الجهوية، التي ترأسها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، تقاسم وجهات النظر، وإغناء النقاش مع كافة الفاعلين بالجهة، قصد البناء المشترك لمنظومة متجددة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تستجيب لطموحات وتطلعات المملكة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، على أهمية العلم والمعرفة داخل المجتمع، مبرزا الدور الهام الذي تضطلع به الجامعة في تأطير الطلبة بشكل يتماشى مع متطلبات العصر والتحديات التي تفرضها التحولات المتسارعة في عالم اليوم.

وركز السيد بكرات على دور الجامعة في بناء الإنسان في إطار مشروع مجتمعي يلزم الفاعل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والباحث، على التعاون والانخراط في ورش التنمية البشرية المستدامة وفق النموذج التنموي الجديد.

كما طالب المتدخلون بضرورة احداث جامعة تعليمية بالعيون تكفي مصاريف الاسر ونقل الطلبة الى المدن الشمالية وتحد من العبء على الميزانية العامة في توفير تذاكر الطلبة الجامعيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد