بنسعيد يبرز البرامج الثقافية للمملكة امام رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي

0

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد امس السبت لقاء مع رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي أولغا سانشيز كورديرو تم خلاله التأكيد على متانة وعمق العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة المكسيكية، والتعاون الثنائي في العديد من المجالات.

و أكد الوزير أن الثقافة وسيلة لتقارب الشعوب، وتعزيز العمل المشترك و أن المملكة المغربية تولي أهمية خاصة للتعاون مع المكسيك وسيتم العمل على تقوية هذا التعاون لاسيما في مجالات الشباب والثقافة والتواصل.

وابرز بنسعيد، مختلف البرامج والأوراش التي تشتغل عليها الوزارة خصوصا الجيل الجديد لدور الشباب والثقافة، وإدخال التكنولوجيات الحديثة من قبيل البرمجيات وألعاب الفيديو وتقريب هذه المجالات من الناشئة لما لها من أهمية في السوق الدولية.

وشكلت هذه المباحثات فرصة لبحث سبل التعاون بين البلدين، لاسيما وأن المملكة المغربية ستشارك شتنبر المقبل في أشغال مؤتمر دولي حول السياسات الثقافية بمكسيكو من تنظيم منظمة اليونسكو.
ياتي اللقاء الذي حضره من الجانب المكسيكي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي، هيكتور فاسكونسيلوس، وسفيرة المكسيك بالرباط، وعن الجانب المغربي سفير صاحب الجلالة بالمكسيك ومديرة الشؤون الأمريكية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومديرة الكتاب والخزانات بوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

على هامش المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 27 بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد