انتخاب المجلس الاقتصادي عضوا بمجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

انتخب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمملكة المغربية، عضوا بمجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها لولاية تمتد ثلاث سنوات(2022- 2025)، وذلك بمناسبة انعقاد الجمعية العامة الاستثنائية يوم 20 يونيو 2022 بالجزائر العاصمة.

وقد مثل المجلس في أشغال هذه الدورة الأمين العام للمجلس السيد يونس ابن عكي، وعضو المجلس السيد خليل بنسامي، والسيد هشام العلوي خبير مبرز بالمجلس، بحيث انصب جدول الأعمال على عدد من النقاط تهم اعتماد تغيير اسم المنظمة من “رابطة” إلى ” اتحاد”، ومراجعة نظامها، ووضع خطة عملها للثلاث سنوات القادمة، وتجديد هياكلها التنفيذية، وكذا المصادقة على انضمام المجلس الوطني للحوار الاجتماعي التونسي.

ويعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمملكة المغربية عضوا مؤسسا لرابطة/اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها حيث احتضنت العاصمة الرباط اجتماع الإعلان الرسمي عن تأسيسها سنة 2015.

وعلى هامش أشغال الجمعية العامة، تم تنظيم ورشة عمل حول آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ودور المجالس الاقتصادية والاجتماعية، قدم خلالها الوفد المغربي تجربة بلادنا للتصدي لتداعيات الجائحة، وكذا مساهمة المجلس بالتفكير والاقتراح للحد من آثار هذه الأزمة على الصحة والخدمات الاجتماعية و الحركية الاقتصادية، وبلورة السبل الكفيلة باستشراف مرحلة ما بعد الأزمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد