المعهد الثقافي الإيطالي يشارك بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

يشارك المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط، في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه العاصمة من 2 إلى 12 يونيو الجاري، ببرنامج يحمل شعار “من أجل تبادل متعدد الثقافات”.

وذكر بلاغ المعهد أن المعرض الدولي للنشر والكتاب يكتسي مكانة خاصة باعتباره أكثر المعارض جاذبية في المغرب، ويشكل مناسبة سانحة لمشاركة الزوار الأدب الإيطالي، إضافة إلى العديد من التخصصات الثقافية الإيطالية الأخرى.

وأضاف البلاغ أنه حول موضوع  “البحر الأبيض المتوسط: جسر بين الثقافات”، سيشكل رواق المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط بالمعرض فضاء للقاء بين المهتمين بالثقافة الإيطالية، وكذلك الذين يرغبون في استكشافها.

وأوضح البلاغ ذاته  أن اختيار البحر الأبيض المتوسط كموضوع محوري ينبع من الرغبة في تجاوز التعبير الجغرافي المحض للبحر، من أجل التأكيد على أن الأمر يتعلق قبل أي شيء آخر بفضاء تتعايش فيه شعوب مختلفة، عرفت على مر القرون كيف تتحاور فيما بينها رغم تنوع لغاتها وثقافاتها.

وسيتضمن رواق المعهد الإيطالي بالرباط بالمعرض فضاء تحت عنوان “من الموضة إلى الكتاب”، يعرض منشورات الموضة الإيطالية، وكذا فضاء “من الطبخ إلى الكتاب” التي يعرض لفن الطبخ الإيطالي.

كما سيعرف الرواق ض تنظيم لقاءات أدبية بين الكتاب الإيطاليين والمغاربة، من ضمنهم الكتاب حسن نجمي وجيوسبي كونتي وسيلفا بيريلا و أنيس الرافعي ، كما سيتم تقديم عدد من الكتب من قبيل “Dante in Love”، و”Blessures et refleurissement”،و”Je t’écris de Bordeaux” (يوم 8 يونيو)، إضافة إلى لقاء مع داسيا مارايني (يوم 11 يونيو).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد