العثماني يحرج لبام ويعلق على برنامجهم الإنتخابي

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بأنه حرص على الانطلاقة بوفاء لرسالة 6 اكتوبر، ومواصلة الاصلاحات ودعم المؤسسات ووتعزيز الثقة، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي رده على مداخلة فريق الأصالة والمعاصرة ليوم أمس بمجلس المستشارين حول البرنامج الحكومي، قال العثماني ” فريق الأصالة والمعاصرة عاب علينا مواصلة الإصلاح ، فقط أحب أن اذكركم بأنه في برنامجكم الانتخابي والذي مايزال منشورا في موقع حزبكم، ذكرتكم مواصلتكم لاصلاح صندوق التقاعد، ورفع الدعم عن غاز البوتان، ومواصلة منظومة العدالة، أنتم تواصلون الاصلاح، اذا هذا دليل على كون برنامج الحكومة السابقة جيد، والا كيف تواصلنا شيئا غير جيد، واليوم ترفضون قولنا بمواصلة الاصلاح في برنامجنا الحكومي”.

وتابع العثماني ” نحن لا نتنكر للماضي، نحن استمرار للماضي في اطار الاصلاح والايجابية، يجب الا نخاف من الاستمرارية ولكن بنفس تجديدي وتطويري”.

وأضاف العثماني ” بعض الاخوان المستشارين يتساؤلون حول تركيبة الحكومة وانسجامها، هذه الحكومة من حيث عدد الوزارء وكتاب الدولة وهي أقل عدد من الحكومات التي مرت خلال 20 سنة الأخيرة، وتجربة كتاب الدولة التي كانت في عهد حكومة اليوسفي أتينا بها من أجل تقليص عدد الوزراء ثم وضعنا الهيكلة واستراتيجية جديدة للعمل ولكن كتاب الدولة لم يأتوا للترضية، ففي كل دول العالم يوجد كتاب الدولة كفرنسا وغيرها، وعلى سبيل المثال، بريطانيا بمفردها تضم أزيد من 62 كاتبا للدولة، لهذا أحب أن اطمئنكم بأن الإنسجام داخل الحكومة جيد، والبرنامج الحكومي بني على جهد كل الأحزاب”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد