البرلمان يشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب

أعلن البرلمان المغربي عن مشاركته في المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي ستحتضنه مدينة الرباط من 02 إلى 12 يونيو المقبل، وذلك لأول مرة في تاريخ المؤسسة التشريعية.

وذكر بلاغ البرلمان أنه قرر إتاحة النسخ الإلكترونية لإصداراته، مفتوحة الحقوق، على البوابة الإلكترونية للبرلمان، حيث يمكن تحميلها واستغلالها.

وأضاف ذات البلاغ أن المؤسسة التشريعية ستشارك بمجلسيها في الدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب.

وأوضح البلاغ أن هذه التظاهرة ستشكل مناسبة “لتواصل المؤسسة التشريعية مباشرة مع عموم المواطنين وإبراز الصورة الحقيقية للعمل البرلماني”.

وأفاد بلاغ البرلمان أنه “سيتمكن زوار المعرض من الاطلاع على الرصيد الوثائقي الهام للبرلمان ومختلف إصداراته، سواء المتعلقة بتاريخه وتركيبته، أو بأنشطته التشريعية والرقابية وفي مجال تقييم السياسات العمومية والديبلوماسية البرلمانية والانفتاح على المجتمع المدني”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجناح المخصص للبرلمان بمجلسيه، سيضم صورا من أرشيف المؤسسة التشريعية بدءا من فترة المجلس الوطني الاستشاري ما بين سنة 1956 و1959، وأول برلمان منتخب لسنة 1963، ومرورا بكل الولايات التشريعية إلى اليوم.

وأبرز البلاغ أن زوار فضاء البرلمان المغربي سيتلقون شروحات حول المؤسسة التشريعية وأدوارها ومساهمتها في ترسيخ البناء الديمقراطي بالمملكة، كما سيكون بإمكانهم متابعة فيديوهات ووسائط حول البرلمان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد