البام يشيد بإخراج مشروعي قانونين يعززان تدخل الدولة في ضبط السوق والأسعار والتصدي للممارسات الاحتكارية

أكد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة أنه يتابع “تطورات ارتفاع أسعار المحروقات وانعكاساتها السلبية على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين بقلق كبير”.

وثمن بلاغ المكتب السياسي لحزب الجرار عقب اجتماعه الأسبوعي الثلاثاء 5 يوليوز، إقدام الحكومة على تسريع إخراج مشروع قانون رقم41.21 المتعلق بمجلس المنافسة وكذا مشروع قانون رقم 40.21 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، وهو ما سبق أن طالب به الحزب كأحد الإجراءات الأساسية الكفيلة بتعزيز دور الدولة في ضبط السوق والتصدي بحزم لكل الممارسات الاحتكارية والمنافسة غير الشريفة في المجال التجاري والاقتصادي.

Aucune description disponible.

وعلى صعيد آخر، دعا المكتب السياسي لحزب البام السلطات المحلية إلى تكثيف المزيد من الجهود التنظيمية حتى تمر عملية اقتناء الأضاحي في ظروف مواتية، لما تمثله هذه الشعيرة الدينية من مكانة خاصة في قلب المواطنات والمواطنين.

وعن أحداث 24 يونيو الماضي التي وقعت بالممر الرابط بين مدينة الناظور ومليلية المحتلة، فإن المكتب السياسي وهو يثمن الجهود المبذولة لاحتواء المشكل ومعالجته بشكل رصين وعقلاني، يطالب الحكومة باستئناف الدينامية التي أطلقتها المبادرة الملكية بتسوية الوضعية القانونية لأزيد من 50 ألف مهاجر غير نظامي معظمهم من بلدان جنوب الصحراء، وذلك بتعبئة كل الإمكانيات لإعطاء نفس جديد للاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، وتيسير سبل إدماج المهاجرين وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الأساسية، مع دعوة الحكومة كذلك إلى التسريع بإخراج ما تبقى من النصوص التشريعية والتنظيمية ذات الصلة بالهجرة ولاسيما المراجعة الشاملة للقانون 02.03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب وملاءمته مع المستجدات الدستورية والالتزامات الدولية للمغرب وكذا الإسراع بإخراج مشروع القانون رقم 66.17 المتعلق بالهجرة واللجوء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد