الاطارات الاعلامية الوطنية تندد باستهداف الصحفية شيرين وتدعوا لتحقيق دولي

0

بعدما تم اغتيال صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد الجنود الاسرائلين صباح اليوم ندد الجسم الصحفي بالمغرب بذلك وتدعو حيث نددت نقابة الصحفيين المغاربة ب “جريمة الاغتيال هاته وكل جرائم الاحتلال بكل عبارات الشجب ونعزي إخوتنا بفلسطين والصحفيين وكل أحرار العالم، في رحيل وفقدان أحد أعمدة الصحافة الحرة والشجاعة والميدانية الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي دخلت كل البيوت بمختلف مشاربها بمناطقنا المنكوبة بفلسطين أو خارجها، في عملية اغتيال واضحة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم “.

كما دعت النقابة ” الحكومة المغربية إلى اتخاذ موقف قوي ينسجم مع الشعور الجمعي المغربي والعربي والإسلامي والتحرك في اتجاه مواقف تعكس قوة وكرامة المغاربة وما خلدوه من بطولات ومواقف مشرفة ومعهودة في مثل هذه النوازل تجاه إخوتهم بفلسطين وجرحها”

من جهة اخرى وصفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة “بما لا يدع مجالا للشك أن الأمر يتعلق باستهداف مبيت، خصوصا وأن ساحة الجريمة لم تكن تشهد لحظتها اي اشتباكات، وكان فقط ثمة صحافيات وصحافيون بخوذاتهم وصدرياتهم الواقية المتضمنة لشارة الصحافة”.

كما أدانة هذه “الجريمة النكراء، ولهذه العملية الإرهابية الفضيعة، ونعتبر أن أي محاولة لتبريرها هو ضلوع في الجريمة وتواطؤ مع المجرمين”.

ودعت ” الى تحقيق دولي محايد ومستقل وشفاف تحت إشراف المحكمة الجنائية الدولية، ورفضنا لأي مناورات تروم التستر على المجرمين سواء الذين أصدروا الأوامر، أو الذين خططوا، أو الذين نفذوا ضمانا لعدم إفلات الجناة من العقاب”.

في حين أدان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة التابع للكنفدرالية الديمقراطية للشغل هذا الاعتداء ويعتبر ” إقدام جيش النظام الابرتايدي على قتل وبدم بارد شهيدة الواجب المهني …هو تكريس للوجه الاجرامي للعدو الصهيوني ” كما اعلن المكتب الوطني في بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه ” انخراط النقابة في كافة المبادرات الوطنية والجهوية والدولية المناصرة للصحفي الفلسطينى ودم الشهيدة ابو عاقلة “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد