ارتفاع العدد السنوي لحالات وفيات سرطان الكبد بأكثر من 55 في المائة

كشفت دراسة حديثة أصدرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان، في “مجلة أمراض الكبد”، أن العدد السنوي للحالات والوفيات الجديدة بسرطان الكبد يزداد بأكثر من 55 في المئة.

وأوضحت الدراسة أنه تم تشخيص إصابة 905.700 شخص بسرطان الكبد في جميع أنحاء العالم، وتوفي 830.200 شخص بسبب المرض في عام 2020.

وأشارت عالمة الأوبئة في الوكالة، هارييت رمغاي، إلى أن هذه النتائج توفر لمحة سريعة عن العبء العالمي لسرطان الكبد، مؤكدة أنها أداة أساسية للبلدان للتخطيط لمكافحة سرطان الكبد.

وقالت رمغاي “توقعنا أن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الكبد أو يموتون سنويا بسببه، يمكن أن يزيد بنحو 500.000 حالة أو حالة وفاة بحلول عام 2040، ما لم نحقق انخفاضا كبيرا في معدلات الإصابة بسرطان الكبد من خلال الوقاية الأولية”.

وتجدر الإشارة إلى أن سرطان الكبد يعد ثالث أكثر الأسباب للوفاة بالسرطان شيوعا على مستوى العالم، وهو من بين الأسباب الخمسة الأكثر شيوعا للوفاة بالسرطان في 90 دولة حول العالم.

 

المصدر ميديا : و م ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد